بدء موسم توريد القمح المحلي.. 3.5 مليون طن مستهدف و48 ساعة لسداد المستحقات

آخر تحديث :
بدء موسم توريد القمح المحلي
بدء موسم توريد القمح المحلي

بدأت اليوم، الاثنين 15 أبريل 2024، مراكز ونقاط التسويق في جميع محافظات مصر استقبال القمح المحلي المنتج هذا العام من الموردين والمزارعين، وذلك في إطار موسم توريد القمح الذي أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أنه تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين صوامع وشون مطورة وهناجر وبناكر لاستلام القمح المحلي هذا العام، مع توفير طاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

وحددت الوزارة هدفًا هذا العام لاستلام 3.5 مليون طن قمح، مع التزامها بسداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 48 ساعة من التوريد.

وأوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، أنه تم تشكيل لجان استلام لكل نقطة فرز برئاسة عضو من التموين وعضوية كافة الجهات المعنية لمتابعة عملية توريد القمح.

وأضاف كمال أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية في الوزارة بتوجيهات من الوزير لمتابعة التوريد وتذليل أي عقبات قد تواجه الموردين والمزارعين.

وأشار كمال إلى أن عمليات التوريد هذا الموسم اختيارية، مع تحديد أسعار محددة للاردب حسب درجة النقاوة.

وشدد على أن القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام تضمن حظر نقل القمح من مكان إلى آخر دون تصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، كما يحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص خلال موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين.

وإضافة إلى ذلك، يمنع القرار أصحاب مصانع الأعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في أي من مكونات الأعلاف.

وأكد كمال أن نقاط الاستلام تفتح أبوابها أمام الموردين والمزارعين من الصباح الباكر حتى آخر مورد أمام كل نقطة.

يُذكر أن وزير التموين كان قد وجه بفتح بعض نقاط التسويق في عدد من المحافظات في بداية هذا الشهر لاستقبال القمح المحلي المورد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.