بعد مقتل 2 من مقاتليه.. حزب الله يستهدف تجمعات لجيش الاحتلال

آخر تحديث :
بعد مقتل 2 من مقاتليه.. حزب الله يستهدف تجمعات لجيش الاحتلال

أعلن حزب الله، الإثنين، استهدافه لعدد من التجمعات لجيش الاحتلال  علي الحدود اللبنانية.

وقال حزب الله إن مقاتليه قصفوا تجمعا لجيش الاحتلال بمنطقة بركة ريشا في القطاع الأوسط من الحدود مع جنوبي لبنان. كما أكد استهداف قاعدة بيت هلل العسكرية الإسرائيلية، شرق كريات شمونة.

وأفاد الحزب أن مقاتليه قصفوا تجمع للجنود الإسرائليين قرب ثكنة ميتات شمالي إسرائيل.

وأعلن حزب الله مقتل 2 من عناصره، في هجمات شملت بلدتي ميس الجبل ومركبا، جنوبي لبنان. و استهدف حزب الله استهدف مباني في مستوطنة مسكاف عام الإسرائيلية، ردا على استهداف القرى والمنازل المدنية في جنوب لبنان”.

و كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حزب الله بدأ سحب قوات النخبة لديه، المعروفة باسم “قوة الرضوان”، من المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل، وسط مخاوف من هجوم مفاجئ للجيش الإسرائيلي يؤدي إلى تنامي الصراع في المنطقة.

وخسر حزب الله ما لا يقل عن 123 من مقاتليه، في ضربات للجيش الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية، منذ بدء تبادل الهجمات بين الطرفين في أعقاب هجمات إسرائيل على قطاع غزة.

وتداولت معلومات عن نقل حزب الله قوات “الرضوان” جزئيا من جنوب لبنان إلى شماله.

وأرجع  موقع “والا” الإسرائيلي، السبب في الغالب إلى عدد ضحايا الذين تكبدهم الحزب منذ 8 أكتوبر، عندما بدأ تبادل الهجمات مع إسرائيل عبر الحدود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.