مع بدء إنتاجه .. تعرف علي حقل “الوصل” بمصر.. أكبر الاكتشافات النفطية في الـ 20 سنة الأخيرة

آخر تحديث :
مع بدء إنتاجه .. تعرف علي حقل “الوصل” بمصر.. أكبر الاكتشافات النفطية في الـ 20 سنة الأخيرة

 

 

أعلنت شركة دراغون أويل، المملوكة لحكومة دبي، اليوم، إنها بدأت خطوات إنتاج الزيت الخام، من أول اكتشافات نفطي لها داخل مصر، واللمسمي بـحقل الوصل “شمال صفا”.

وحقل الوصل شمال صفا، الذي تم اكتشافه عام 2021 علي يد شركة دراغون أويل، يعد أكبر الاكتشافات النفطية في منطقة خليج السويس، وذلك  خلال العشرين سنة الأخيرة، اذ يعد مخزونه البترولي تجاوز 95 مليون برميل علي أقل التقديرات، وهو الأمر الذي حفز دراغون أويل على تبني مشروع طموح للإنتاج المبكر بإجمالي استثمارات يبلغ 200 مليون دولار .

وجاء تشغيل منصة الوصل البحرية بعد نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر لحقل “الوصل”، وإثر الانتهاء من عمليات تقييم البئر جنوب بلاعيم ” 293-5 أ” تم وضعه على الإنتاج بمعدل أولي يبلغ 3000 برميل من الزيت الخام يومياً.

وقالت دراغون أويل في بيان، إن حقل الوصل يتضمن إنشاء منصة إنتاج بحرية جديدة وكذلك القيام بإجراءات منها مد خط للإنتاج وخط كهرباء، لتشغيل مضخات إنتاج الزيت بالإضافة إلى حقن المياه، لأجل الحفاظ على معدلات انتاج مرتفعة وتحقيق أعلى معدلات التنمية للاحتياطات الموجودة.

وأشار البيان: “تعتزم دراغون أويل استكمال أعمال تنمية حقل الوصل في أسرع وقت ممكن، من خلال ربط البئر الثاني جنوب بلاعيم 293-6 مع خط الإنتاج خلال منتصف شهر يناير الجاري، لأجل رفع الطاقة الإنتاجية إلى 3000 برميل من الزيت الخام يومياً، ليرتفع بذلك إنتاج المنصة البحرية إلى 6000 برميل من الزيت الخام يومياً”.

ولفت البيان إلى أن ” دراغون أويل” حريصة على تقديم كل الدعم لتنفيذ واستكمال المشروع على الرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.