جريمة إبادة.. فلسطين تطالب الأمم المتحدة بإنقاذ أهالي غزة من المجاعة

آخر تحديث :
تجويع أهل غزة
تجويع أهل غزة

جريمة جديدة تضاف لسجل جرائم الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وهي جريمة تعمد تجويع سكان قطاع غزة، مما يهدد الآلاف بالموت المحقق، في إطار مخطط إبادة الفلسطينيين.

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأمم المتحدة، الإعلان رسميًا عن أن قطاع غزة يُعاني من مجاعة حقيقية تهدد حياة المواطنين بالموت؛ بسبب حرب الإبادة الجماعية والحصار المفروض على شعب فلسطين.

وناشدت الخارجية الفلسطينية في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي، تحميل إسرائيل المسؤولية عن الإبادة بالمجاعة وكسر الحصار على قطاع غزة الذي تفرضه قوات الاحتلال، وتنفيذ القرار 2720 بأسرع ما يمكن لوضع حد للمجاعة التي تنتشر في قطاع غزة.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتشار المجاعة في قطاع غزة، مؤكدة أن دولة الاحتلال تمعن في إبادة شعب فلسطين، ليس فقط بالقصف الوحشي والتدمير والقتل والإعدام المباشر، وإنما أيضًا الإبادة بالمجاعة، وأن إسرائيل هي دولة احتلال وحصار وفصل عنصري، وهي المسؤولة أولًا وأخيرًا عن جميع أشكال الإبادة التي ترتكبها بحق الشعب بما فيها المجاعة.

وذكرت أن التقارير الصادرة عن الجهات الدولية والأممية المختصة بقضية الغذاء والتغذية، تجمع على أن المواطنين في قطاع غزة يعانون نقصًا عامًا وحادًا في الغذاء، سواء التقارير التي تصدر تباعًا عن منظمة الصحة العالمية ومديرها العام أو الأونروا، اليونيسف، الأمم المتحدة، الأمين العام للأمم المتحدة، وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر، برنامج الأغذية العالمي، وعديد التقارير الموثقة التي تصدر عن الهيئات الإعلامية المختلفة وغيرها، والتي تؤكد على انتشار الجوع على نطاق واسع بين الأسر الفلسطينية التي تمضي أيامًا كاملة دون الحصول على أي طعام.

ونوهت أن أكثر من نصف مليون شخص في قطاع غزة يتضورون جوعًا، وأن 4 من كل 5 جائعين في العالم يتواجدون في قطاع غزة، مضيفة أن أمين عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، قال إن 95% من أطفال قطاع غزة لا يتوفر لهم الحليب والمواد الغذائية، وأصبحوا يعانون من سوء التغذية، و1.9 مليون نازح في مراكز الإيواء يتعرضون لجوعٍ شديد، وأن 50 ألف امرأة حامل في مراكز الإيواء بلا ماء ولا دواء ولا رعاية صحية.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن منظمة يونيسف أكدت أن أكثر من 80% من أطفال قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد، وأنه في الأسابيع المقبلة سيعاني آلاف الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية، وأن جميع الأطفال دون سن الخامسة وعددهم 335 ألف يتعرضون بشدة لمخاطر سوء التغذية الحاد والوفاة؛ بسبب ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.