الأمطار الغزيرة تُجبر الإمارات على تعليق التعليم الحضوري واللجوء مؤقتًا للتعليم عن بُعد

آخر تحديث :
أمطار الإمارات وموجة الطقس السيئ
أمطار الإمارات وموجة الطقس السيئ

اتخذت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قراراً  بتحويل الدراسة من نظام “حضوري” داخل المدارس إلى نظام “التعليم عن بعد” ليومين متتاليين، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، مع وجود احتمالية للتمديد في حالة الضرور، واتخذ هذا القرار بسبب ظروف استثنائية بعد تعرض دولة الإمارات لموجة من الطقس الشئ رافقها هطول أمطار نادرة الحدوث، وصفت بأنها الأعنف والأكثر غزارة منذ 75 عامًا.

وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة موجة من عدم الاستقرار الجوي، تمثلت في هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في العديد من المناطق، بما في ذلك دبي والعين. ونظراً لخطورة الوضع، أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية عن تحذيرات للمواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، وتجنب الأودية وأماكن تجمع المياه.

وأرجع خبراء هذا التحول إلى تكوّن سحب ركامية على المناطق الساحلية والداخلية، مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، مع برق ورعد أحياناً، وفقاً لمركز الأرصاد الجوية.

وتشير التوقعات إلى استمرار هذه الحالة حتى ظهر اليوم، مع امتدادها من المناطق الغربية لتشمل أبو ظبي والمناطق الشمالية والشرقية، حيث تزداد كميات السحب الركامية وتتساقط أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد، مع احتمال سقوط البرد في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن يستمر الطقس غير المستقر غداً الأربعاء، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

ولذلك، ناشدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي جميع الطلاب وأولياء الأمور بالالتزام بنظام “التعليم عن بعد” خلال هذين اليومين، حرصاً على سلامتهم وتجنباً للمخاطر الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.