جلسة خاصة في مجلس النواب لأداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية

آخر تحديث :
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يستعد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لأداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة. ومن المقرر عقد جلسة خاصة خلال الأيام القليلة المقبلة لهذا الغرض.

ويأتي هذا الإجراء استناداً إلى النصوص الدستورية التي تنص على ضرورة أداء الرئيس المنتخب اليمين الدستورية أمام مجلس النواب قبل بدء فترته الرئاسية الجديدة، وفقاً للمادة 109 من الدستور.

وبموجب المادة 144 من الدستور، يتعين على رئيس الجمهورية أن يؤدي اليمين الدستورية التي تتضمن الالتزام بالحفاظ على النظام الجمهوري واحترام الدستور والقانون، وحماية مصالح الشعب والوطن.

الجلسة الخاصة:
من المقرر أن يتم أداء اليمين الدستورية خلال جلسة خاصة لمجلس النواب، تحضرها الشخصيات البارزة في الدولة، وذلك تنفيذاً للمتطلبات الدستورية ولضمان سلامة العملية الديمقراطية وشرعية السلطة الرئاسية.

الولاية الجديدة:
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي ولايته الرئاسية الجديدة اعتباراً من الثاني من أبريل المقبل، وستمتد لمدة ست سنوات، وفقاً للمادة 140 المعدلة من الدستور.

نتائج الانتخابات:
في ديسمبر الماضي، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة بنسبة تصويت 89.6%، وذلك بإجمالي تصويت 39 مليون و702 ألف صوت.

شهدت الانتخابات الرئاسية مشاركة أربعة مرشحين، وهم: الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.