دولة جديدة تنضم إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

آخر تحديث :
محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أعلنت نيكاراجوا، أمس الخميس، أنها تقدمت بطلب إلى محكمة العدل الدولية للمشاركة في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام المحكمة.

وجاء في بيان صادر عن الحكومة النيكاراغوية أن “نيكاراجوا ترى أن تصرفات إسرائيل تنتهك بشكل واضح قواعد اتفاقية الإبادة الجماعية”، وأنها “تريد أن تكون طرفا في جميع العواقب القانونية المحتملة التي قد تنشأ عن محكمة العدل، وتريد إظهار نيتها في الوفاء بالتزامها بمنع الإبادة الجماعية، والمساهمة في معاقبة أولئك الذين ارتكبوا الإبادة الجماعية”.

وأشار البيان إلى أن نيكاراجوا تريد أن تتدخل في مسار القضية برمتها كدولة إذا تم قبول طلبها. كما دعا البيان إلى وقف “فوري للهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني”.

ومن المقرر أن تصدر محكمة العدل الدولية قرارها في القضية اليوم الجمعة.

تقدمت نيكاراجوا بطلب للمشاركة في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، وذلك على خلفية الصراع الذي اندلع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في مايو الماضي.

وترى نيكاراجوا أن تصرفات إسرائيل في قطاع غزة تنتهك قواعد اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية، وتطالب بوقف فوري للهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن تصدر محكمة العدل الدولية قرارها في القضية اليوم الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.