رغم تقديم موعد الامتحانات .. التعليم تنفي حذف أو تخفيف المناهج الدراسية

آخر تحديث :
لجان امتحان
لجان امتحان

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يتم حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وذلك بعد تبكير موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024.

وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة أنّه وفقًا للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج المعدة من مركز تطوير المناهج، سيتم الانتهاء من جميع المناهج في نهاية أبريل المقبل، بينما سيتم تخصيص شهر مايو للمراجعة.

وأكد المصدر أنّ منهج الفصل الدراسي الثاني 2024 مناسب لعدد أيام الدراسة، وأنّه لا يوجد أي خطط لحذف أو تخفيف أي أجزاء من المنهج.

انطلاق امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو المقبل

من ناحية أخرى، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024.

وأكدت الوزارة أنّ جداول الامتحانات ستراعي الإجازات والأعياد.

لا تغيير في جدول امتحانات الثانوية العامة

وشدد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.