زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام وتعريفة التاكسي بعد ارتفاع السولار والبنزين

آخر تحديث :
أتوبيس نقل عام
أتوبيس نقل عام

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن تعديلات جديدة على تعريفة الركوب بسيارات الأجرة والنقل العام والأقاليم، وذلك عقب إعلان وزارة البترول زيادة أسعار السولار. وأكد اللواء خالد عبد العال أن هذه التعديلات تأتي بهدف تحقيق التوازن بين مصلحة المواطن والسائق.

وأشار المحافظ إلى أنه تم وضع التعريفة الجديدة بعناية لتأخذ بعين الاعتبار مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، بهدف تحقيق العدالة بين الجميع. كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة لضمان توحيد التعريفة في الجانبين ومنع استغلال المواطنين.

وأضاف أنه تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم بشكل يحقق التوازن بين حقوق المواطن والمصلحة الاقتصادية للسائقين.

وأكد اللواء خالد عبد العال على ضرورة وضع البانرات والملصقات التوضيحية بصورة واضحة أمام المواطنين لتوضيح الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف.

وفيما يلي أسعار الأتوبيسات التي تديرها هيئة النقل العام بعد الزيادة:

أتوبيس عادي: 7 جنيهات

أتوبيس مكيف: 13 جنيهًا

ميني باص: 9 جنيهات

ميني باص لمسافات أكثر من 30 كم: 10 جنيهات

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية من قبل رؤساء الأحياء وإدارات السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات.

وأعلن المحافظ عن تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود لمنع استغلال المواطنين بعد زيادة أسعار الوقود.

وأخيرًا، دعا المحافظ الجميع للتواصل مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة وغرفة العمليات المركزية لتقديم الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي مخالفات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.