سهل وسريع .. اعتماد نظام إلكتروني جديد لتطعيمات كورونا

آخر تحديث :
تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

قررت وزارة الصحة والسكان اعتماد نظام إلكتروني جديد لتسجيل التطعيمات ضد فيروس كورونا والتطعيمات غير الروتينية الأخرى. يتم تنفيذ هذا الإجراء عبر البرنامج الموسع للتطعيمات الذي يندرج تحت قطاع الطب الوقائي. تم إعتماد هذا النظام الجديد بعد توقف مؤقت لبضعة أيام.

وفقًا للإعلان الصادر والموجه لمديريات الشؤون الصحية، فإن الوزارة اعتمدت هذا النظام الإلكتروني الجديد لتسجيل التطعيمات ضد فيروس كورونا، وذلك من خلال التفاعل مع الوحدات الصحية والإدارات المعنية. يشمل النظام الجديد أيضًا إجراءات التسجيل باستخدام فلاشات التطعيمات الروتينية. وبهذا التحديث، يصبح من الممكن الحصول على لقاحات كورونا عبر الوحدات الصحية المختلفة.

وفي وقت سابق، افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مركز علاج طيف التوحد، بمستشفى العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ضمن تطوير البرنامج المصري للتدخل المبكر للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، وفي إطار حرص الدولة على الاهتمام بملف الصحة النفسية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزير الصحة والسكان، أن الوزيران تابعا العمل بمركز علاج طيف التوحد، والذي يسع لاستقبال 50 طفل يوميًا، يوفر خدمات علاج التكامل الحسي وأحدث طرق الاكتشاف والتدخل المبكر لتأهيل أطفال طيف التوحد.

وأكد عبد الغفار أن الوزيران اطلعا على دائرة تقديم الخدمة للأطفال داخل المركز بداية من استقبالهم، وتحديد المناسب لكل طفل من جلسات العلاج والتأهيل حسب حالته، وكذلك آليات المتابعة مع ذوي الأطفال لضمان الحفاظ على نتائج تلك الجلسات.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الوزيران حرصا على التحدث مع ذوي الأطفال داخل المركز، للوقوف على مدى رضائهم، عن الخدمات المقدمة لأطفالهم، وكذلك برامج الدعم النفسي المقدمة لأولياء الأمور، حيث أشادت الأمهات بالفرق الملاحظ في تعديل سلوك أطفالهن وجودة وحسن المعاملة فيما يخص الخدمات المقدمة لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.