سبقتها 141 دولة..جامايكا تعلن اعترافها الرسمي بدولة فلسطين

آخر تحديث :
علم فلسطين
علم فلسطين

في خطوة هامة تعزز من مكانة دولة فلسطين على الساحة الدولية، أعلنت دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، اعترافها الرسمي بدولة فلسطين.

وتأتي هذه الخطوة من جامايكا، التي تُعدّ الدولة الـ142 التي تعترف بدولة فلسطين، في إطار مساعي المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

و صرّحت وزيرة خارجية جامايكا، السيدة كامينا سميث، بأن قرار الاعتراف بدولة فلسطين جاء بعد مداولات مستفيضة في مجلس وزراء كينجستون.

وأكدت الوزيرة أن بلادها تُواصل دعمها الثابت لحل الدولتين، كونه الخيار الوحيد القابل للتطبيق لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المُمتد منذ عقود.

وتُعدّ هذه الخطوة من جامايكا انتصارًا هامًا للقضية الفلسطينية، وتعكس التزام المجتمع الدولي المتزايد بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على أرضه.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تُواجه فيه القضية الفلسطينية تحديات كبيرة، خاصةً مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتوسيع الاستيطان، وفرض الحصار على قطاع غزة.

ومع ذلك، فإن اعتراف جامايكا بدولة فلسطين يُرسل رسالة قوية من قبل المجتمع الدولي، بالإضافة إلي أنها تُشكل حافزًا هامًا للفلسطينيين لمواصلة نضالهم من أجل نيل حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم المستقلة على كامل أراضيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.