سقوط 5 أبراج ضغط عالٍ في قنا بسبب العاصفة الترابية

آخر تحديث :
سقوط 5 أبراج ضغط عالٍ في قنا بسبب العاصفة الترابية

شهدت قرية المحروسة في محافظة قنا، مساء اليوم الجمعة، هبوب عاصفة ترابية قوية نتج عنها سقوط 5 أبراج ضغط عالٍ، دون وقوع أي إصابات بشرية.

الرياح القوية تُحطّم 5 أبراج ضغط عالٍ

وحسب شهود عيان، فقد هبت رياح قوية مصحوبة بعاصفة ترابية هائلة على القرية، مما أدى إلى سقوط 5 أبراج ضغط عالٍ بشكل مفاجئ. وبينما لم تقع أي إصابات بشرية، إلا أن الحادث تسبب في أضرار مادية جسيمة في المنطقة.

انعدام الرؤية على الطرق الرئيسية والداخلية

وأدى الغبار الكثيف الذي تسببت به العاصفة إلى انعدام الرؤية بشكل كامل على الطرق الرئيسية والداخلية في جميع أنحاء المحافظة، مما أدى إلى صعوبة التنقل وتأخير حركة المرور. كما أعلنت السلطات المحلية عن تأجيل عدد من الرحلات الجوية من وإلى مطار قنا الدولي بسبب سوء الأحوال الجوية.

تحذيرات من مخاطر العواصف الترابية

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من مخاطر العواصف الترابية، ونصحت المواطنين بتوخي الحذر عند الخروج من المنزل، خاصةً كبار السن والأطفال، وارتداء الكمامات والنظارات الواقية من الغبار.

تحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث

وفتحت السلطات المعنية تحقيقًا لمعرفة أسباب سقوط أبراج الضغط العالي، وتحديد ما إذا كان هناك أي إهمال في صيانتها.

تأثيرات العاصفة الترابية على الصحة

وتُعد العواصف الترابية من العوامل التي تُشكل خطراً على الصحة العامة، حيث تُسبب أمراض الجهاز التنفسي، مثل الربو والحساسية، بالإضافة إلى تهيج العينين والتهاب الملتحمة.

دعوة لاتخاذ الإجراءات الوقائية

ودعت الجهات الصحية المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية أنفسهم من مخاطر العواصف الترابية، مثل البقاء في المنزل قدر الإمكان، وغسل اليدين والوجه بالماء والصابون بشكل متكرر، وشرب الكثير من السوائل، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.