وقف الملاحة في النيل وبحيرة ناصر بسبب العاصفة الترابية

آخر تحديث :
عاصفة رملية
عاصفة رملية

أصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته القوية لجميع الجهات المختصة لرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تداعيات ناتجة عن سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية التي شهدتها المنطقة مساء اليوم.

وفي بيان له، أكد اللواء عطية على تنسيق الإجراءات مع الجهات المختصة، حيث تم تعليق حركة الملاحة النهرية في نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، بالإضافة إلى بحيرة ناصر، نظرًا لتدني مستوى الرؤية الناتج عن العاصفة الترابية.

وأشار عطية إلى أن إدارة مرور أسوان تم توجيهها لتحذير سائقي المركبات والسيارات على الطرق السريعة بالتهدئة وتوخي الحذر، وذلك لتجنب الحوادث المرورية وللحفاظ على سلامة المواطنين والأفواج السياحية، خاصة على الطرق السياحية كطريق أسوان / أبو سمبل والطريق الصحراوي الغربي أسوان / القاهرة.

وأكد المحافظ أنه يتم متابعة حالة الطقس عن كثب عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالتعاون مع الجهات الفرعية والوحدات المحلية، مع التواصل المستمر مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لتقديم التحديثات الدورية حول الوضع الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.