فرص للطلاب المصريين للحصول علي منح دراسية بجامعات مصنفة دوليًا في جزيرة هونج كونج

آخر تحديث :
وزيرة تعليم هونج كونج تدعو الطلاب المصريين لمنح دراسية
وزيرة تعليم هونج كونج تدعو الطلاب المصريين لمنح دراسية

وجهّت الدكتورة كريستين تشوى، وزيرة التعليم بحكومة هونج كونج، الدعوة للطلبة المصريين، للاستفادة من المنح التعليمية المتنوعة، التي تقدمها كبرى الجامعات في هونج كونج لطلبة دول الحزام والطريق، في إطار سعى هونج كونج لتصبح مركزاً عالمياً للتعليم الجامعى.

وقدمت وزيرة تعليم الجزيرة الصينية الأشهر دعوتها أثناء لقائها السفير باهر شويخي، قنصل مصر العام في هونج كونج،لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين في مجال التعليم العالى.

من جانبه، أشار القنصل العام المصري أن الجامعات في هونج كونج تُعد من بين أفضل الجامعات في العالم، وتصنف العديد منها ضمن أفضل ٥٠ جامعة عالمياً.

وأضاف شويخي، أن شهرة جامعات هونج كونج ترجع الى تقديمها برامج تعليمية ذات جودة عالية، ومعترف بها عالمياً، وتركز على البحث العلمي والابتكار.

كما نوه القنصل العام باهر شويخى إلى أن القنصلية سبق وأن تمكنت من التوصل الى اتفاق خلال العام الماضي مع جامعة هونج كونج، المصنفة رقم ٢٦ على مستوى العالم في عام ٢٠٢٤، على تقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين دراسياً من خريجى المدارس المصرية، وأنه جارى حالياً الاتفاق مع عدد من الجامعات الأخرى لتوفير منح دراسية مماثلة للطلبة المصريين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.