قوات الاحتلال تقتحم قرية روجيب جنوب شرق نابلس

آخر تحديث :
جيش الإحتلال الإسرائيلي
جيش الإحتلال الإسرائيلي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية روجيب جنوب شرق نابلس، وفقا لما أعلنته وسائل إعلام فلسطينية، على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، تويتر سابقا.

وظهر في الفيديو الذي تم نشره على منصات التواصل الاجتماعي عدد من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وهي تطلق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية في شوارع القرية.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي جميعا باستثناء المجر، أمس الإثنين، قد حذرت إسرائيل من شن هجوم على رفح أكدوا أنه سيفاقم الوضع الكارثي الذي يعيشه نحو 1.5 مليون لاجئ في المدينة الواقعة على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وقال وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن قبل اجتماع مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 في بروكسل إن “الهجوم على رفح سيكون كارثيا تماما… سيكون غير معقول”.

وبعد انتهاء المحادثات، دعا جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، باستثناء المجر، في بيان مشترك إلى “هدنة إنسانية فورية من شأنها أن تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار والإفراج غير المشروط عن الرهائن وتقديم المساعدة الإنسانية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.