كفاءة مصرية سعودية تُبهر يوروكنترول.. إدارة نموذجية للحركة الجوية خلال ظرف استثنائي

آخر تحديث :
هيئة الأمان والسلامة الأوروبية (يوروكنترول) تشيد بأداء الجانب المصري والسعودي المتميز
هيئة الأمان والسلامة الأوروبية (يوروكنترول) تشيد بأداء الجانب المصري والسعودي المتميز

أشادت هيئة الأمان والسلامة الأوروبية (يوروكنترول) في تقريرها اليومي بأداء الجانب المصري والسعودي المتميز في إدارة الحركة الجوية خلال الظروف الاستثنائية التي شهدها المجال الجوي مؤخرًا.

ووفقًا للتقرير، فقد أثبتت السلطات المصرية والسعودية كفاءةً عاليةً ومهارةً فائقةً في التعامل مع زيادة معدلات التشغيل وأعداد الطائرات وتكثيف الضغط على المجال الجوي، وذلك نتيجةً لإغلاق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة.

كفاءة مصرية تحت الضغط

أظهرت الإدارة المصرية للحركة الجوية قدرةً فائقةً على التخطيط المتقن والتعامل السلس مع الزيادة المفاجئة في حركة الطيران.

وواجهت الكوادر المصرية بكفاءةٍ عاليةٍ واحترافيةٍ عاليةٍ الظروف الاستثنائية، مُثبتةً التزامها بمعايير الأمن والسلامة الدولية.

تعاون مصري سعودي مثالي

اتّسمت إدارة الحركة الجوية خلال هذه الظروف الاستثنائية بالتعاون الوثيق بين مصر والسعودية، حيث تمّ تفعيل خطة طوارئ مشتركة بين إقليمي الطيران المصري والسعودي.

وشملت الخطة تحديد مسارات محددة بدقةٍ عاليةٍ ساهمت في استيعاب الحركة الجوية الطارئة بشكلٍ سلسٍ وآمنٍ.

تقدير يوروكنترول

أعربت يوروكنترول عن تقديرها العميق لأداء سلطات الطيران المدني في كلٍ من مصر والسعودية، مُثنيةً على الجهود المبذولة من قبل منظومة الملاحة والمراقبة الجوية في كلا البلدين.

وأكدت يوروكنترول على أن التعاون السريع والكفاءة العالية التي أظهرتها مصر والسعودية خلال هذه الظروف الاستثنائية تُعدّ نموذجًا يُحتذى به في إدارة الحركة الجوية في ظلّ الطوارئ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.