مصر تدعو دول بريكس للتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ودعم الأونروا

آخر تحديث :
مصر تدعو دول بريكس للتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ودعم الأونروا

شارك السفير نزيه النجاري، سفير جمهورية مصر العربية في موسكو، اليوم في اجتماع مبعوثي دول تجمع بريكس حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

و أكد السفير المصري في كلمته خلال الاجتماع على خطورة الوضع في المنطقة العربية نتيجة لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتصاعد احتمالات امتداد هذا النزاع لدول أخرى في المنطقة.

 

و طالب السفير المصري المجتمع الدولي بضرورة اضطلاع بمسؤوليته لحمل إسرائيل على احترام القانون الدولي والالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2728 والذي ينص على الوقف الفوري لإطلاق النار، وكذا القرار رقم 2720 لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالكميات اللازمة.

 

و شدد السفير المصري على رفض مصر القاطع لكل محاولة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وكذا رفضها التام لمخططات إسرائيل الرامية لتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح لما ستفرضه مثل هذه العملية من تداعيات شديدة الخطورة والتأثير على استقرار المنطقة بأسرها.

 

و ناشد السفير المصري دول بريكس، باعتبارها دولًا ذات وزن وتأثير على الساحة الدولية، أن يكون لها إسهامها الملموس في إعادة الاستقرار إلى المنطقة من خلال دعم جهود وكالة الأونروا في مواجهة التحركات التي تستهدف تفكيك الوكالة والقضاء على دورها.

 

و حضر الاجتماع المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، حيث قدم عرضًا لجهود الوكالة وما تعانيه من ظروف شديدة الصعوبة في الوقت الحالي.

 

و ناقش الاجتماع أيضًا كيفية التعامل مع الأزمات الممتدة في سوريا واليمن وليبيا والوضع في لبنان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.