مصر تستضيف اجتماعًا رباعيًا لبحث وقف إطلاق النار في غزة

آخر تحديث :
الهدنة في غزة
الهدنة في غزة

تعقد القاهرة اليوم الثلاثاء اجتماعات بين رئيس المخابرات الأمريكية وليام بيرنرز، ورئيس وزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد عبدالرحمن آل ثاني، ومدير الموساد الإسرائيلي، مع المسؤوليين المصريين لبحث التطورات في قطاع غزة والجهود الرامية إلى تحقيق التهدئة.

ومن المتوقع أن تتناول الاجتماعات موضوعات عدة، بما في ذلك سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة الدائمة في قطاع غزة، فضلاً عن تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

تأتي هذه الاجتماعات في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها القاهرة منذ بداية الصراع في أكتوبر الماضي، بهدف التوصل إلى حلول شاملة تشمل وقف العنف، وإطلاق سراح الأسرى، وزيادة إدخال المساعدات إلى القطاع.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر غير مسماة، أن وفد إسرائيلي في القاهرة سيتفاوض بالتنسيق مع الولايات المتحدة وقطر حول صفقة إطلاق سراح الرهائن مع حماس، مع توجيه محاولات لتعديل الاتفاق الحالي المقترح من قبل الفصائل الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.