وسط تبادل التهديدات.. إسرائيل تستعد لهجوم إيراني مباغت

آخر تحديث :
آثار الهجوم علي السفارة الإيرانية بدمشق
آثار الهجوم علي السفارة الإيرانية بدمشق

في خضم التصاعد الأمني بين دولة الكيان الصهيوني (إسرائيل) وإيران، تنقلت تقارير عن استعداد الجيش الإسرائيلي لمواجهة هجوم محتمل من جانب إيران في غضون الـ 24 إلى 48 ساعة القادمة. ووفقاً لمصادر مطلعة من داخل إسرائيل، فإن الاستعدادات متواصلة لتصدي لأي هجوم محتمل سواء في الجنوب أو الشمال، فيما تبادلت القوتان النافذتين، الإسرائيلية والإيرانية، التحذيرات والتهديدات.

وبحسب شهود عيان، فإن القيادة الإيرانية لم تتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن الهجوم المحتمل، لكن من المؤكد أن تلك الأوضاع المتوترة تثير المخاوف بشأن احتمالية تصعيد الصراع بين الجانبين.

تأتي هذه التطورات بعد تقارير المخابرات الأمريكية التي أشارت إلى وجود تحضيرات من جانب إيران لضربة محتملة “ربما على الأراضي الإسرائيلية”، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة “رويترز” بأن طهران قد أبلغت واشنطن بأن رد فعلها على أي هجوم محتمل سيكون “بطريقة تسمح بتجنب التصعيد”، في محاولة من الجانب الإيراني للحفاظ على الوضع الراهن دون تفاقم الأزمة.

تبقى التطورات القادمة محل متابعة واسعة النطاق، خاصة مع تصاعد الأوضاع في المنطقة، والتي يترقب العالم معرفة مستجداتها في الأيام القليلة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.