15 ألف جنيه تعويض أولي لأصحاب الشقق المتضررة من حريق استوديو الأهرام

آخر تحديث :
حريق استوديو الأهرام - العمارات المجاورة
حريق استوديو الأهرام - العمارات المجاورة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، موقع الحريق الذي نشب في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، وذلك للاطلاع على جهود السيطرة على الحريق وتقييم حجم الأضرار وسرعة صرف التعويضات للمتضررين.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ونيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.

واطلع رئيس الوزراء على حجم الأضرار التي لحقت بالمباني السكنية المجاورة للحريق، ووجه بتشكيل لجنة هندسية عاجلة لتقييم السلامة الإنشائية للمباني المتضررة وإعداد مقايسات هندسية لإعادة تأهيلها.

كما وجه رئيس الوزراء بصرف مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة أولية للأهالي المتضررة منازلهم كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، لحين إعادة تأهيل المباني وعودتها لوضعها الطبيعي.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستتحمل تكلفة إعادة تأهيل المباني المتضررة، مشددًا على أنه لا ذنب للأهالي فيما حدث، وأن من واجب الحكومة إعادة الأمور إلى نصابها.

ووجه رئيس الوزراء السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، وشدد على ضرورة المتابعة الدورية من قبل المسؤولين لأعمال إعادة التأهيل.

وأكد محافظ الجيزة لرئيس الوزراء مواصلة العمل لتنفيذ أعمال التبريد في موقع الحريق، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء حرصًا على سلامة المواطنين.

وفي ختام الجولة، حرص رئيس الوزراء على مصافحة رجال الحماية المدنية وتوجيه الشكر والتقدير لهم على جهودهم المبذولة في إخماد الحريق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.