خاص| خبيرة شؤون دولية: مخططات الاحتلال لتهجير الفلسطينيين لن تتحقق.. ومصر تقف حائطًا صلبًا

آخر تحديث :
خاص| خبيرة شؤون دولية: مخططات الاحتلال لتهجير الفلسطينيين لن تتحقق.. ومصر تقف حائطًا صلبًا

في تطورات متصاعدة في الوضع الفلسطيني، كشفت مصر عن مخططات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين، حيث أكدت القيادة السياسية المصرية رفضها التام لهذه الخطط الشيطانية التي كانت مكشوفة منذ بداية الحرب الدامية على قطاع غزة.

وأكدت أسماء الحسيني، خبيرة العلاقات الدولية والعربية، في تصريحات خاصة لـ” سيناء الإخبارية“، أن الهدف الأساسي للاحتلال الإسرائيل هو احتلال كامل للأراضي الفلسطينية، بغية مسح ذاكرة العالم بوجود دولة فلسطين، مشيرة إلى أن هذه المخططات الصهيونية لن تتحقق أبدًا، وأن مصر تقف بحزم وصلابة ضد هذه المحاولات العدوانية، في موقف تاريخي تجاه القضية الفلسطينية.

 

وأوضحت الحسيني أن الهجمات العسكرية التي شنها جيش الاحتلال على رفح تأتي في إطار هذه المخططات، حيث يحاول الاحتلال بالقوة إجبار الفلسطينيين على الرحيل من أرضهم، بالرغم من رفضهم القاطع والمعلن لذلك منذ السابع من أكتوبر.

 

وفي هذا السياق، أكدت الحسيني أن مصر تظل حائطًا صلبًا في وجه هذه المخططات، وتسعى جاهدة إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتواصل جهودها الدبلوماسية من أجل وقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

وأضافت خبيرة العلاقات الدولية، أن أفعال الكيان الصهيوني تمثل سلسلة من جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان. وأكد أن مصر تواصل الوقوف بقوة ضد هذه الانتهاكات، وتعمل بكل جهد من أجل وقف هذه المجازر البشعة.

وأختتمت الحسيني، تصريحاتها لـ”سيناء الإخبارية“، بالتأكيد على أن مصر تظل قوية ومتماسكة في موقفها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية، وستستمر في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن، منذ 7 أكتوبر، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى مايتجاوز الـ30 آلف شهيدًا، وتؤكد تقرير وزارة الصحة أن 70% من حصيلة الشهداء في القطاع هم من الأطفال والنساء والمسنين. كما يواصل الاحتلال ارتكاب سياسة التجويع ضد أبناء الشعب الفلسطيني وغلق المعابر ومنع وصول قوافل المساعدات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.