نقيب الفلاحين: محافظة بورسعيد أصبحت محافظة متكاملة

آخر تحديث :
نقيب الفلاحين: محافظة بورسعيد أصبحت محافظة متكاملة

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، أن محافظة بورسعيد محافظة تجارية وصناعية واتجاهها للتوسع في المجال الزراعي بجانب أنها منطقة لوجستية يجعلها محافظة متكاملة.  لافتا ان محافظة بورسعيد إحدى تسع محافظات في مصر يصرح لها بزراعة  الأرز.

واضاف عبدالرحمن، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير وتطهير بحيرة المنزلة بجانب ان محافظة بورسعيد تطل علي البحر الابيض المتوسط يجعلها من المحافظات الكبيرة في الإنتاج السمكي وكونها منطقة لوجستية فإنها إحدى أهم المحافظات في الإنتاج الحيواني بالإضافة إلى ان محافظة بورسعيد من المحافظات الواعدة في المجال الزراعي.

وأشار عبدالرحمن ان بورسعيد تزرع نحو 140 ألف فدان من مختلف المحاصيل المهمة حيث يزرع بها نحو 29 ألف فدان من الأرز ونحو 30 ألف فدان من البنجر  كما تزرع القمح والقطن والكثير من المحاصيل العلفية.

وأكد أبو صدام أن تحول محافظة بورسعيد إلي الزراعة أمر طبيعي خاصة أنها تمتلك أراضي زراعية خصبة في ظل اهتمام الدولة بها لتكون من المحافظات المنتجة زراعيا، وظهر ذلك جليا في تقنين الأراضي الزراعية بالمحافظة وتسليم  127 من عقود تمليك الأراضي للمزارعين بجنوب وشرق بورسعيد، خلال احتفالية عقدت بالديوان العام، تم خلالها توزيع العقود على عدد من المزارعين بمناطق سهل الطينة و سهل الحسينية و مثلث الخير .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.