الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في غزة بالطيران والمدفعية

آخر تحديث :
العدوان على غزة
العدوان على غزة

كثفت قوات الاحتلال الصهيوني من غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي، بالتزامن مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ68، وسط أوضاع مأسوية، مع تزايد المخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية والصحية.

ووسع طيران المحتل ومدفعيته نطاق قصفه لمناطق في رفح جنوب قطاع غزة، وكذلك محيط المستشفيات ومراكز الإيواء والمدارس والمنازل وكافة البنى التحتية، فيما تستمر الاشتباكات بين فصائل المقاومة، وقوات الاحتلال في عدة محاور، خصوصا في خانيونس.

واُستشهد عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، ودمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة.

وأفادت مصادر طبية في غزة، بأن أكثر من 40 شهيدا بينهم 10 أطفال وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، خلال الـ24 الماضية.

وأضافت المصادر ذاتها، بحسب صحف فلسطينية، أن 5 من المحتجزين في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة أصيبوا برصاص الاحتلال، بعد إخلاء سبيل عدد منهم، ودفعهم للعودة إلى المستشفى، فيما لا تزال تحتجز جميع الذكور من الطواقم الطبية، والجرحى، والمرضى، والنازحين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المستشفى بالدبابات والقناصة، لليوم الخامس على التوالي، وتطلق النار والقذائف داخلها، وتمنع التحرك.

من جهته، قال رئيس قسم الأطفال في مستشفى كمال عدوان، إن الاحتلال اقتاد جميع الرجال من الطواقم الطبية والجرحى، لجهة غير معلومة، وباتت الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية لأطفال العناية المركزة.

فيما أعلنت مصادر طبية نفاد تطعيمات الأطفال بالكامل، محذرة من تداعياته الكارثية على صحة الأطفال، وانتشار الأمراض.

وكانت مصادر صحفية قد أعلنت استشهاد صحفي بقصف إسرائيلي على غزة، ما رفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 87، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر

واعتقلت قوات الاحتلال، أمس الثلاثاء، مدير مستشفى كمال عدوان أحمد الكحلوت، وذلك بعد اقتحامها المستشفى، واحتجاز طواقم طبية، وأخلت سبيل 5 أطباء وكذلك السيدات من الكوادر الصحية، كما اقتادت أكثر من 70 من الكوادر الصحية فيما أجبرت الكوادر المتبقية تجميع كل المرضى والطواقم في مبنى واحد وإخلاء المباني الأخرى.

هذا وطالبت الأمم المتحدة ومؤسساتها الأممية بالتحرك العاجل لحماية الطواقم الطبية والمرضى والمتواجدين داخل المستشفى.

وارتفعت حصيلة الشهداء من جراء الحرب والغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 18,412 شهيدا، وأكثر من 50 ألف جريح، فيما تدور معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة من مسافة صفر في عدة محاور.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.