الحوثي لـ واشنطن: من يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل العواقب

آخر تحديث :
الحوثي لـ واشنطن: من يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل العواقب

اكد المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، استمرار عملياتهم العسكرية فلي استهداف السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وباب المندب، مؤكدا على تشكيل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة لن يوقف عملياتهم.

وقال عبد السلام  في تغريدة له على منصة “إكس” : عمليات اليمن البحرية بهدف مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار على غزة، وليست استعراضا للقوة ولا تحديا لأحد، ومن يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل عواقب أفعاله”.

وأضاف عبد السلام  أن “التحالف المشكل أمريكيا هو لحماية إسرائيل وعسكرة للبحر دون أي مسوغ، ولن يوقف اليمن عن مواصلة عملياته المشروعة دعما لغزة”.

وتابع المتحدث باسم الحوثيين قائلا “وكما سمحت أمريكا لنفسها أن تساند إسرائيل بتشكيل تحالف وبدون تحالف، فشعوب المنطقة لها كامل المشروعية لمساندة الشعب الفلسطيني، وقد أخذ اليمن على عاتقه أن يقف إلى جانب الحق الفلسطيني ومظلومية غزة الكبيرة”.

وفي وقت سابق أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الإثنين تشكيل تحالف دولي يضمّ عشرة بلدان للتصدّي لهجمات الحوثيين، “بهدف ضمان حرية الملاحة لكل البلدان ولتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين”.

 

ويضم التحالف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج والسيشيل وإسبانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.