بايدن يدعو لتحقيق في وفاة عمال الإغاثة بغزة ويعلن جهود وقف إطلاق النار بوساطة القاهرة

آخر تحديث :
بايدن
بايدن

قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن: “أشعر بالغضب والحزن الشديد جراء وفاة سبعة عاملين في القطاع الإنساني من منظمة ‘وورلد سنترال كيتشن’ في غزة يوم أمس الثلاثاء، بما فيهم مواطن أمريكي، الذين كانوا يُقدمون الطعام للمدنيين الجائعين وسط الحرب الدائرة، وكانوا شجعانًا وغير أنانيين، وتشكل وفاتهم مأساة حقيقية.”

 

وأضاف بايدن، وفقًا لبيان من السفارة الأمريكية اليوم، أن إسرائيل تعهدت بإجراء تحقيق شامل في سبب استهداف سيارات العاملين الإنسانيين بضربات جوية، وينبغي أن يكون التحقيق سريعًا وينتج مساءلة، كما يجب نشر النتائج التي يتوصل إليها للجمهور.

 

وأكد رئيس الولايات المتحدة أنه من الأكثر مأساوية أن هذه الحادثة ليست بمنفردة، مشيرًا إلى أن هذا الصراع هو الأسوأ في الذاكرة الحديثة من حيث عدد العاملين الإنسانيين الذين قتلوا، مما يجعل من توزيع المساعدات الإنسانية في غزة أمرًا صعبًا بشكل كبير.

 

وأوضح بايدن أن إسرائيل لم تتخذ ما يكفي من التدابير لحماية العاملين الإنسانيين الذين يحاولون تسليم المساعدات التي يحتاجها المدنيون بشدة، ويجب ألا تحدث أي حوادث مثل حادثة البارحة بكل بساطة.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل بذل جهودها لتسليم المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في غزة بجميع الوسائل المتاحة، وسيستمر في الضغط على إسرائيل لتسهيل وصول تلك المساعدات.

 

وأكد رئيس الولايات المتحدة: “نحن نعمل بجدية للتوصل إلى وقف إطلاق النار ضمن صفقة للإفراج عن الرهائن، ولدي فريق حاليا في القاهرة للعمل على هذه المسألة.”

 

وقال جو بايدن: “تحدثت في وقت سابق اليوم مع صديقي خوسيه أندريس، مؤسس منظمة ‘وورلد سنترال كيتشن’، لأعرب عن تعازي الحارة بأرواح العاملين الإنسانيين الشجعان، وأؤكد دعمي المتواصل للجهود البطولية التي يبذلها هو وفريقه لإيصال الطعام للمحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.