تصنيع المسيرات سباق دولي جديد ..و روسيا تعتزم إنتاج 30 ألف سنويًا

آخر تحديث :
طائرة مسيّرة
طائرة مسيّرة

وضعت روسيا إنتاج الطائرات المسيرة أولوية قومية، لتعلن نيتها إنتاج أكثر من 70 بالمائة مما يحتاجه السوق الروسي، وتبدأ خطط لمضاعفة إنتاجها ثلاثة أضعاف المعدلات الحالية. وأعلن أندريه بيلوسوف، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن بلاده تعتزم إنتاج أكثر من 32 ألف طائرة مسيرة سنويا بحلول عام 2030.

واضاف بيلوسوف في تصريحات لوكالة تاس الروسية:”نُخطط أن يصل حجم الإنتاج السنوي للمركبات الجوية غير المأهولة، إلى 32500 وحدة.. هذا يزيد بثلاثة أمثال تقريبا على أحجام الإنتاج الحالية”.

و كشف بيلوسوف إن روسيا ستمول مشروع الطائرات المسيرة الوطني بمبلغ 696 مليار روبل ( ما يُعادل 7.66 مليار دولار) بحلول عام 2030.

ومنحت الحرب الروسية الأوكرانية الطائرات المسيرة مجالًا لتصبح واحدة من أدوات الترجيح في النزاعات والحرب، لرخص ثمنها مقارنة بالصواريخ الموجهة والقنابل الذكية، و دورها في استنزاف الدفاعات الجوية لدى الخصوم.

واستخدمت روسيا وأوكرانيا الطائرات المسيرة على نطاق واسع منذ بدء التحرك المسلح الروسي في أوكرانيا في فبراير 2022، ويعمل الجانبان على زيادة الإنتاج العسكري بشكل كبير مع استمرار الحرب.

وكانت أوكرانيا أعلنت في ديسمبر الماضي أنها تخطط لإنتاج أكثر من 11 ألف طائرة مسيرة هجومية متوسطة وبعيدة المدى في عام 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.