جونو يثير الرعب في بريطانيا.. متحور كورونا الجديد يخدع المناعة المكتسبة من اللقاحات.. وزيادة الإصابات7%

آخر تحديث :
فيروس كورونا
فيروس كورونا

أثار ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا، المعروف بـ”جونو”، موجة من المخاوف في المملكة المتحدة من إمكانية حدوث موجة جديدة من الإصابات بالفيروس.

ويوصف المتحور الجديد بأنه “مراوغ” لجهاز المناعة، ما يعني أنه قد يكون قادرًا على التهرب من المناعة المكتسبة من اللقاحات أو العدوى السابقة.

وأظهرت بيانات وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) أن المتحور الجديد مسؤول عن ما نسبته 62% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة في الأسبوع الأخير من عام 2023.

كما ارتفع متوسط عدد المرضى المصابين بالمرض في المستشفى في المملكة المتحدة إلى 4046 مريضًا في الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 7% عن الأسبوع السابق.

وحذر عالم الفيروسات بجامعة وارويك البروفيسور يونج من أن ارتفاع الإصابات بمتغير جونو يعني “المزيد من أيام الإجازة من العمل والمزيد من حالات الدخول إلى المستشفيات للعلاج”.

وشدد البروفيسور يونج على أن “الارتفاع السريع في الإصابات بالسلالة JN.1 في جميع أنحاء العالم هو تذكير آخر بأن الوباء لم ينته بعد”.

التحليل:

تشير التطورات الأخيرة في المملكة المتحدة إلى أن المتحور الجديد من فيروس كورونا يشكل تهديدًا متزايدًا للصحة العامة. ويبدو أن هذا المتحور أكثر قابلية للانتقال من المتغيرات السابقة، كما أنه قد يكون قادرًا على التهرب من المناعة المكتسبة من اللقاحات أو العدوى السابقة.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تعود فيه المدارس في المملكة المتحدة، مما قد يؤدي إلى المزيد من الانتشار بين الأطفال والبالغين. كما أن فصل الشتاء هو موسم ذروة لانتشار أمراض الجهاز التنفسي، مما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على النظام الصحي.

وفي ظل هذه الظروف، من المهم أن يأخذ الناس الاحتياطات اللازمة للحماية من العدوى، بما في ذلك الحصول على التطعيمات المعززة وارتداء الأقنعة في الأماكن العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.