أحد مشايخ قبيلة الجبالية: سيناء تشهدشبكة طرق واتصالات متقدمة واهتمام كبير بتطوير التعليم

آخر تحديث :
أحد مشايخ قبيلة الجبالية: سيناء تشهدشبكة طرق واتصالات متقدمة واهتمام كبير بتطوير التعليم

أكد الشيخ شعبان جبلي أبو مقبل، أحد مشايخ قبيلة الجبالية، أن سيناء شهدت خلال السنوات الأخيرة نهضة عمرانية شاملة، شملت تطوير شبكة الطرق والاتصالات، وبناء العديد من المدارس والجامعات لخدمة أبناء المنطقة.

 

وأكد الشيخ شعبان جبلي أبو مقبل على أن سيناء شهدت تطوير كبير في شبكة الطرق والاتصالات، مما سهل على المواطنين التنقل والتواصل مع مختلف أرجاء البلاد، مضيفًا أن  الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم في سيناء، من خلال بناء العديد من المدارس والجامعات الحديثة، لتوفير تعليم ذو جودة عالية لأبناء المنطقة.

تطوير سيناء يعكس حرص الدولة على رفاهية أبنائها:

وأضاف أبومقبل أن سيناء تشهد  تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الضخمة، مثل مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين، الذي يُعدّ إضافة كبيرة للسياحة في سيناء، مؤكدًا أن التطوير الكبير الذي شهدته سيناء حدث بعد عام 2014، مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم مصر.

وتعد إنشاء الجامعات في سيناء من أهم الإنجازات التي ساهمت في تسهيل التعليم على أبناء المنطقة، بدلًا من الذهاب إلى القاهرة أو الأقاليم الأخرى، كما أصبحت سيناء تمتلك سلسلة من المدارس والجامعات والطرق الداخلية التي ساهمت في تحسين حياة المواطنين.

ويعد تطوير سيناء نموذجًا واضحًا على حرص الدولة المصرية على رفاهية أبنائها في جميع أنحاء البلاد، وتوفير حياة كريمة لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.