أمطار خفيفة وطقس غائم في جنوب سيناء

آخر تحديث :
أمطار طور سيناء
أمطار طور سيناء

غطت الغيوم سماء جنوب سيناء اليوم الجمعة، وسط تساقط أمطار خفيفة على مدينتي الطور وسانت كاترين، بينما أعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لتساقط أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة.

رصد مستمر:

يُجري مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة متابعة مستمرة لحالة الطقس، عبر التواصل مع غرف العمليات الفرعية في الوحدات المحلية، للوقوف على تداعيات الحالة الجوية.

خطط استباقية:

جرى التنسيق مع رؤساء المدن لضمان جاهزية المعدات الثقيلة، وتنفيذ خطة طوارئ عاجلة في حال حدوث أي تقلبات مفاجئة، كما تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتدخل الفوري في حالات الطوارئ.

انخفاض درجات الحرارة:

شهدت المحافظة انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة مع استمرار الغطاء السحابي منذ الصباح الباكر.

حركة طبيعية:

تُؤكد المحافظة على أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، دون أي تأثير من حالة الطقس.

استقرار الملاحة البحرية:

تشهد الموانئ البحرية استقرارًا في حالة الملاحة، مع اعتدال حالة المياه في خليجي العقبة والسويس، وسرعة الرياح الشمالية الغربية وارتفاع الموج بين 1.5 و 2.5 متر.

توقعات الأرصاد:

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد جنوب سيناء طقسًا دافئًا نهارًا و شديد البرودة ليلاً، مع تساقط أمطار خفيفة على مدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

تباين درجات الحرارة:

تباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى، حيث بلغت الصغرى في رأس سدر 13 والعظمى 24، وفي سانت كاترين الصغرى 4 والعظمى 16، وطور سيناء الصغرى 14 والعظمى 23، وطابا الصغرى 11 والعظمى 20، وشرم الشيخ الصغرى 16 والعظمى 26.

تُواصل جنوب سيناء مراقبة حالة الطقس عن كثب، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.