افتتاح مدرسة الطويل للتعليم الأساسي في شمال سيناء بتكلفة 11 مليون جنيه

آخر تحديث :
افتتاح مدرسة الطويل للتعليم الأساسي في شمال سيناء بتكلفة 11 مليون جنيه

شهدت مدينة العريش اليوم افتتاح مدرسة الطويل للتعليم الأساسي بإدارة العريش التعليمية، بعد إحلالها وتجديدها بالكامل بتكلفة 11 مليون جنيه.

حضر حفل الافتتاح كلا من اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، واللواء يسري عبد الله، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون هيئة الأبنية التعليمية واللواء أسامة عفش، رئيس مركز ومدينة العريش.

وكذا حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، وغريب حسن، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء، مني أبو المعاطي، مدير عام إدارة العريش التعليمية ومشايخ وعواقل قرية الطويل.

تفاصيل المشروع:

وتبلغ مساحة المدرسة 4200 متر مربع، عدد الطوابق 5 (دور أرضي و 4 أدوار علوية) ، وتتكون من 11 فصلًا دراسيًا، ومعامل، فراغات تكميلية وخدمية.
منطقة توسعات مستقبلية، ومعلب رياضي بمساحة 15 * 28 متر، وبلغت التكلفة 11.4 مليون جنيه.

كلمة المحافظ

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، أن افتتاح مدرسة الطويل للتعليم الأساسي يأتي ضمن جهود الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية التعليمية في محافظة شمال سيناء، وتحسين جودة البيئة التعليمية المقدمة للطلاب. وأضاف أن افتتاح المدرسة يتزامن مع احتفال محافظة شمال سيناء بعيدها القومي والذكري الثانية والأربعين لتحرير سيناء، وأن ذلك يعكس اهتمام الدولة بتنمية وتعمير سيناء والقضاء على الإرهاب.

مبادرات إضافية

أعلن المحافظ عن إنشاء محطة لتحلية المياه في قرية الطويل.
وجه المحافظ باستخدام الملاعب الموجودة في المدرسة للشباب بعد انتهاء اليوم الدراسي لممارسة الأنشطة الرياضية لحين إنشاء مركز شباب في القرية.

الشكر والتقدير

وجه المحافظ الشكر لهيئة الأبنية التعليمية على الجهود المبذولة في إنجاز مشروع إحلال وتجديد مدرسة الطويل للتعليم الأساسي. كما قدم الشكر لأهالي قرية الطويل على تعاونهم.

مشاعر الفرح:

عبر مشايخ قرية الطويل عن سعادتهم الغامرة بافتتاح المدرسة، مؤكدين أن ذلك يدل على اهتمام الدولة بتنمية وتعمير سيناء. وقدموا الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده في رفع راية مصر خفاقة وعالية، وعلى جهوده المبذولة في تنمية وتعمير سيناء والقضاء على الإرهاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.