انطلاق مهرجان سيناء أولًا بمشاركة 1000 طالب احتفالًا بعيد التحرير

آخر تحديث :
انطلاق مهرجان سيناء أولًا بمشاركة 1000 طالب احتفالًا بعيد التحرير

انطلق مهرجان “سيناء أولاً” للعام الثاني على التوالي، وذلك في إطار احتفالات الذكرى 42 لتحرير سيناء، بمشاركة نحو 1000 طالب وطالبة من جامعات سيناء والقناة.

 

وشهد المهرجان، الذي تنظمه جامعة سيناء بفرعها في العريش، حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والسيد محمود راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء.

 

فعاليات المهرجان

وشهد المهرجان إقامة عرض عسكري للطلاب المشاركين على أنغام الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى فقرة فنية من فريق جامعة سيناء الحاصل على المركز الأول في مسابقة إبداع وممثل مصر في مسابقة فنية بدولة الجزائر.

 

وأكد السيد محمود راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء حرص الجامعة على أن تكون جزءًا من التنمية في سيناء ودعم محافظة شمال سيناء بكل الجهود الممكنة.

 

وأعلن راتب عن إنشاء أول مستشفى خاص في شمال سيناء لخدمة أهالي سيناء، مشيرًا إلى أنه جاري الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإنشاء كلية الطب البشري ومستشفى تعليمي بالتخصصات لخدمة المجتمع السيناوي.

 

كلمة محافظ شمال سيناء

وأثنى اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على دور جامعة سيناء كإحدى قلاع المعرفة، مشيرًا إلى التعاون بين المحافظة والجامعة لخدمة أغراض التنمية في المحافظة.

 

وأكد شوشة أن إنشاء مستشفى تعليمي خاص في شمال سيناء هو بمثابة مفاجأة سعيدة لأهالي أرض الفيروز في عيد تحرير سيناء.

 

مشاريع تنموية جديدة

وأعلن محافظ شمال سيناء عن إطلاق 3 مشروعات تنموية جديدة في إطار احتفالات تحرير سيناء، وذلك بمثابة 3 مفاجآت سارة ستكون بمثابة تحول رئيسي في التنمية بمحافظة شمال سيناء.

 

وتشمل المشاريع إنشاء إسكان مدينة رفح الجديدة، حيث سيتم طرح 36 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى، مع إعطاء الأولوية لأهالي مدينة رفح ومدينة الشيخ زويد للحصول على الوحدات السكنية.

بالإضافة إلى إنشاء مجتمعات تنموية زراعية تتكون من 5 أفدنة ومنزل كامل، مع توفير دعم بنسبة تصل إلى 70% للسكن والمرافق بتوجيهات من رئيس الجمهورية.

أهمية المهرجان

ويعد مهرجان “سيناء أولاً” مناسبة هامة لتعزيز روح الانتماء الوطني لدى الشباب، وتفعيل دورهم في التنمية المجتمعية. كما يُساهم المهرجان في إبراز الإنجازات التنموية التي تحققت في سيناء خلال السنوات الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.