محافظ شمال سيناء: منطقة لوجستية جديدة في رفح لإيصال المساعدات إلى غزة

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن إقامة منطقة لوجستية جديدة في مدينة رفح المصرية لتسهيل استقبال المساعدات الإنسانية المخصصة لقطاع غزة.

 

تخفيف الأعباء وتسهيل عمل الهلال الأحمر

 

وتهدف هذه المنطقة اللوجستية إلى تخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة في مدينة العريش وعلى الطرق،  كما تهدف إلى تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري في إيصال المساعدات إلى مستحقيها في قطاع غزة.

 

وتضم المنطقة اللوجستية أماكن لانتظار الشاحنات، ومخازن مؤمنة، ومكاتب إدارية، وأماكن مبيت للسائقين، مع توفير وسائل المعيشة والكهرباء لهم.

 

نفي بناء منطقة عازلة

 

ونفى شوشة بشكل قاطع ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول قيام مصر ببناء منطقة أمنية عازلة في رفح لاستقبال الفلسطينيين من غزة في حال حدوث هجوم إسرائيلي.

وأكد المحافظ أن مصر مستعدة لكل السيناريوهات المحتملة، بما في ذلك تنفيذ إسرائيل لعمليات عسكرية في رفح الفلسطينية.

 

جرائم الاحتلال تتسبب في أزمة إنسانية في غزة

 

ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية خانقة، حيث يعيش أكثر من نصف سكانه في أقل من 20٪ من مساحة القطاع، بينما يتجمع نحو 1.4 مليون شخص، نزح معظمهم بسبب الحرب، في مدينة رفح التي تحولت إلى مخيم ضخم.

 

وتعد رفح نقطة الدخول الرئيسة للمساعدات من مصر إلى قطاع غزة، لكنّ هذه المساعدات غير كافية لتلبية احتياجات السكان المهددين بمجاعة وأوبئة.

 

وتواصل مصر جهودها لدعم أهالي قطاع غزة وتخفيف معاناتهم، من خلال إرسال المساعدات الإنسانية وتسهيل حركة التنقل عبر معبر رفح البري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.