تسليم 15 عقد عمل لذوي الهمم بجنوب سيناء

آخر تحديث :
جنوب سيناء
جنوب سيناء

قالت وفاء نجاح فهمى، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إنه جرى تسليم 15 عقد عمل للشباب من ذوي همم من أبناء المحافظة، واتخاذ ما يلزم تجاه تعيينهم بالمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، لاستيفاء النسبة المقررة قانونًا لتشغيل تلك الفئة داخل المنشآت التي يعمل بها 20 عاملًا فأكثر، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من تلك الفئة.

وأكدت مدير مديرية العمل في تصريح اليوم، أن المديرية حريصة على لتوفير العديد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المنشآت الخاصة بالمحافظة، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، تنفيذًا لاستراتيجية دمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم المتاحة لدفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.

وأوضحت أنه خلال التعاقد يجري التأكد على تطبيق الحد الأدنى للأجور، مؤكدة أنه يجري متابعة المعينين من هذه الفئة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري على مستوى مدن المحافظة، للتأكد من تسلمهم للعمل، والحصول على كافة حقوقهم ومستحقاتهم، وذلك من خلال أجهزة التفتيش العمالي، والسلامة والصحة المهنية، ومكاتب التشغيل على مستوى المحافظة.

وأكدت على الاستمرار في توفير مزيد من فرص العمل لتلك الفئة داخل المنشآت للاستفادة من إمكانياتهم في زيادة الإنتاج في ظل الجمهورية الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات حسن شحاتة، وزير العمل، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.