تطوير موقع التجلي الأعظم.. رئيس الوزراء يتفقد الحي السكني بالزيتونة

آخر تحديث :
رئيس الوزراء - الزيتونة
رئيس الوزراء - الزيتونة

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سير العمل في الحي السكني بالزيتونة، ضمن جولة لتفقد مشروعات تطوير مدينة سانت كاترين.

جاء ذلك تفقد رئيس الوزراء لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم في جنوب سيناء.

وخلال الجولة، كان برفقة رئيس الوزراء وزيرة البيئة، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزير التنمية المحلية، ووزير الطيران المدني، ووزير السياحة والآثار، ووزير الآثار الأسبق، ومحافظ جنوب سيناء، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير، ونائبة المحافظ، ونائبي رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقام الدكتور مدبولي بتفقد إحدى البنايات بالحي السكني بالزيتونة، حيث أطلع على تأثيث إحدى الوحدات الجاهزة، وأثنى على مستوى التصميم المتناغم مع البيئة المحيطة، وجودة التشطيبات.

وشرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، مخطط تنفيذ تطوير موقع التجلي الأعظم، مؤكدًا على أن الوزارة قد أعدت مخططًا متكاملًا للمشروع يهدف إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المُقدس ليكون مقصدًا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية والبيئية على مستوى العالم.

وأضاف الوزير أن التنفيذ يشمل توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وتنمية المدينة ومحيطها مع الحفاظ على الطابع البيئي والبصري والتراثي للطبيعة البكر، مع توفير أماكن لتسكين العاملين بمشروعات مدينة سانت كاترين.

وأكد الجزار أن الوزارة تتولى تنفيذ المشروع من خلال الجهاز المركزي للتعمير، ويتم تمويل المشروع من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 10 مليارات جنيه.

وأخيرًا، أكد الوزير أن الأسس التخطيطية والتصميمية العامة للمشروع تهدف إلى الحفاظ على الصورة الطبيعية والروحانية للمكان بشكلها الطبيعي البكر، والحفاظ على الغطاء النباتي الطبيعي باستخدام نباتات من نفس البيئة مثل أشجار الزيتون، واستخدام نباتات ملائمة للبيئة المحلية في كل أعمال تنسيق الموقع، والحفاظ على الرؤية البانورامية للطبيعة التي تتميز بها سانت كاترين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.