دخول 125 شاحنة مساعدات ووقود إلى غزة من معبر رفح

آخر تحديث :
ادخال مساعدات من معبر رفح
ادخال مساعدات من معبر رفح

نجح الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، اليوم الأحد، في إدخال 125 شاحنة محملة بالوقود والمساعدات الغذائية والإنسانية إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري بشمال سيناء.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء، إنه تم إدخال 120 شاحنة محملة بكميات من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية، و5 شاحنات تحمل كمية من الوقود وغاز الطهي الخاص بالمنازل.

وأضاف المصدر، أنه بلغ إجمالي عدد الشاحنات التي وصلت إلى قطاع غزة عبر بوابه معبر رفح البري بشمال سيناء 12 ألف شاحنة، حملت نحو 275 الف طن من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود المصرية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ودعم صموده في ظل الحصار الإسرائيلي.

وتشمل المساعدات المصرية مواد غذائية أساسية، مثل الدقيق والأرز والسكر والزيت، بالإضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية، وكميات من الوقود وغاز الطهي.

وتساهم هذه المساعدات في تحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وتوفير الاحتياجات الأساسية للسكان.

ويقدم الهلال الأحمر المصري مساعدات إنسانية بشكل متواصل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، وذلك للتخفيف من معاناتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وتعد مصر من الدول العربية الرائدة في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وتؤكد مصر على أهمية دعم القضية الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.