نغمات الربابة تُسعد أطفال شرم الشيخ في احتفال يوم التراث العالمي

آخر تحديث :
نغمات الربابة تُسعد أطفال شرم الشيخ في احتفال يوم التراث العالمي

في إطار الاحتفالات بيوم التراث العالمي، نظم متحف شرم الشيخ، في جنوب سيناء، ورشة عمل ممتعة وشيّقة حول صناعة “الربابة المصرية”، واحدة من الآلات الموسيقية التراثية العريقة التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من التراث الموسيقي لمصر.

وقد شهدت الورشة مشاركة فاعلة وحماسية من قبل مجموعة من الأطفال، حيث تعرفوا على أجزاء الربابة، وكيفية صناعتها، وطرق العزف عليها. وقد أضافت نغمات الربابة لمسة من البهجة على قلوب الأطفال خلال الورشة، حيث عبروا عن سعادتهم الغامرة بحضورها، خاصةً وأن كل طفل تمكن من العزف على الربابة التي صنعها بنفسه.

وفي سياق متصل، أكد محمد حسنين، مدير المتحف، أن فعاليات الاحتفال بيوم التراث العالمي مستمرة داخل المتحف، حيث من المقرر تنظيم معرض فوتوغرافي للموقع التراثي “دير سانت كاترين” غدًا السبت الساعة الحادية عشر صباحًا، بالتعاون مع الإدارة العامة للآثار الإسلامية والقبطية بجنوب سيناء.

ومن المقرر أن يكشف المعرض الفوتوغرافي أسرار دير سانت كاترين، وذلك من خلال عرض مجموعة من الصور التي تسرد قصة تأسيس الدير، ومعالمه، وأهم الأيقونات والمخطوطات المعروضة به، بالإضافة إلى معلومات عن محمية سانت كاترين، وأهم الحيوانات والنباتات بالمحمية، وعلاقة القبائل البدوية بدير سانت كاترين، والتأثير المتبادل بينهم.

تجدر الإشارة إلى أن يوم التراث العالمي يُعدّ مناسبة عالمية تحتفل بها العديد من دول العالم، ويهدف إلى حماية التراث الإنساني والثقافي للجيل الحالي والقادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.