متحف شرم الشيخ ينظم معرضًا تفاعليًا للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

آخر تحديث :
متحف شرم الشيخ ينظم معرضًا تفاعليًا للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، الذي يوافق 4 فبراير من كل عام، فتح متحف شرم الشيخ أبوابه للأطفال في رحلة تفاعلية مميزة ضد مرض السرطان.

في جو مليء بالبهجة والحيوية، يزخر المعرض بالرسومات الملونة والمجسمات المبهجة، ليأخذ الأطفال في رحلة ممتعة لاكتشاف مرض السرطان، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر عنه.

يُقدم المعرض للأطفال تجربة تفاعلية فريدة من نوعها، حيث يُمكنهم:

المشاركة في الألعاب التعليمية والأنشطة الترفيهية التي تُنمي ذكاءهم وتُحفيز تفكيرهم.
الاستمتاع بقصص مُسلية تُشجعهم على التعرف على الأمراض المختلفة وطرق الوقاية منها بشكل مُناسب لأعمارهم.
إطلاق العنان لخيالهم وإبداعهم في طاولات الرسم والأشغال اليدوية.
يُقام المعرض يوميًا بقاعة العرض المؤقت من الساعة السادسة حتى التاسعة مساءً، ويستمر لمدة شهر كامل، من 5 فبراير إلى 5 مارس 2024.

يُستهدف المعرض الأطفال من سن 6 إلى 16 عامًا، والمشاركة فيه مجانية.

في تصريح له، أكد محمد حسنين، مدير المتحف، على أهمية المعرض في توعية الأطفال بمرض السرطان، وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي، والوقاية من الأمراض.

وأضاف حسنين، “أن المعرض يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المتحف لربط جمهوره والمجتمع من حوله بالأحداث والمناسبات العالمية، بهدف التوعية وإثراء القاموس الثقافي لدى الأطفال.”

يُشكل المعرض فرصة رائعة للأطفال للتعرف على مرض السرطان بشكل مبسط وسهل الفهم، واكتساب معلومات قيّمة حول طرق الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر عنه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.