وزارة العمل: فرص عمل لـ 26 ألف شاب في سيناء في جنوب سيناء

آخر تحديث :
وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

بمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء، وجه وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الجمعة، مديريتي العمل في جنوب وشمال سيناء بتكثيف الجهود للوصول إلى المزيد من الشباب في المحافظتين، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وتعزيز بيئة العمل الآمنة.

 

تقدم ملموس في ملفات العمل

وشهدت محافظتا جنوب وشمال سيناء خلال الفترة الماضية تقدمًا ملموسًا في ملفات العمل، فقد تم توفير فرص عمل لـ 26 ألف شاب وفتاة، منهم 552 من ذوي الهمم، وذلك خلال الفترة من عام 2014 وحتى أبريل 2024.

 

وتحرص وزارة العمل على دمج ذوي الهمم في سوق العمل، حيث تم تشغيل 723 شابًا من ذوي الهمم في جنوب سيناء، و 42 شابًا في شمال سيناء، خلال الفترة المذكورة.

 

تدريب 108 شابًا في ريادة الأعمال

وإيمانًا بأهمية ريادة الأعمال، نظمت مديرية العمل في شمال سيناء دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال للفتيات، استفادت منها 21 فتاة، وذلك بهدف توعيتهن على كيفية إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، ونشر ثقافة العمل الحر.

كما تعمل وزارة العمل على حماية العمالة غير المنتظمة، حيث تم صرف 4 منح دورية لعمالة غير منتظمة في شمال سيناء، استفاد منها 3297 عامل، بمبلغ 2 مليون و579 ألفًا و 640 جنيه.

 

تطوير مهارات العمال

وتسعى الوزارة إلى تطوير مهارات العمال، حيث تم استخراج 381 شهادة قياس مستوى مهارة، و 378 رخصة مزاولة حرفة لعمال من أبناء شمال سيناء.

 

وحرصًا على تعزيز علاقات العمل، تم حل 2 شكوى عمالية وديا في شمال سيناء، وإحالة 6 منها إلى القضاء، كما تم تنظيم 8 ندوات توعوية استفاد منها 138 عاملًا وعاملةً.

 

وتأتي هذه الجهود في إطار التزامات مصر الدولية، حيث أشاد مدير عام منظمة العمل الدولية بالقاهرة إيريك أوشلان، خلال زيارته إلى “عربة تدريب متنقلة” لتدريب بدويات منطقة سانت كاترين على المهن التراثية، والتي تم إطلاقها بتوجيه من الوزير شحاتة.

 

خطة عمل مستقبلية

وتواصل وزارة العمل جهودها لتحسين بيئة العمل في سيناء، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وتعزيز دور المرأة في التنمية، وذلك من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.