وصول طائرتي مساعدات تحملان 61 طن مساعدات لأهالي غزة إلى مطار العريش

آخر تحديث :
مطار العريش
مطار العريش

وصلت إلى مطار العريش الدولي بشمال سيناء، خلال الساعات الماضية، طائرتين قادمتين من الإمارات العربية المتحدة وقطر، تحملان مساعدات إنسانية مقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وكانت الطائرة الأولى قدامة من دولة الإمارات العربية المتحدة وحملت على متنها 50 طنًا من المواد الإغاثية، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، بينما وصلت الأخرى من دولة قطر وحملت على متنها 11 طنًا من المواد الغذائية المقدمة من الهلال الأحمر القطري
وتم تفريغ شحنة الطائرتين ونقلهما بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، ويتم التنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري.
وبذلك بلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 689 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية، وأجنبية، ومنظمات إقليمية ودولية. من بينها 563 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية. بينما حملت 126 طائرة وفودا رسمية وتضامنية.
وتأتي هذه المساعدات في إطار دعم الدول العربية والإسلامية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها جراء الحصار الإسرائيلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.