روبن أموريم يتفق مع ليفربول لتولي تدريب الفريق خلفًا ليورجن كلوب

آخر تحديث :
روبن أموريم
روبن أموريم

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عن إنهاء إجراءات التعاقد مع المدرب البرتغالي الشاب روبن أموريم، لقيادة الفريق بداية من الموسم القادم، خلفًا للأسطورة يورجن كلوب الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الحالي.

ويُعد أموريم أحد المواهب الصاعدة في عالم التدريب، حيث حقق إنجازات مميزة مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، خلال فترة قصيرة قضاها مع الفريق، ففي غضون 3 سنوات فقط، نجح أموريم في قيادة سبورتنج للفوز بـ 4 ألقاب، هي: لقب الدوري البرتغالي مرة واحدة، ولقب كأس الدوري البرتغالي مرتين، ولقب كأس السوبر البرتغالي مرة واحدة.

ويُعرف أموريم بأسلوبه الهجومي الجذاب، الذي يعتمد على الضغط العالي واللعب السريع، مع التركيز على بناء اللعب من الخلف، ويُشبه أسلوبه أسلوب المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.

ووقع أموريم على عقد لمدة 3 سنوات مع ليفربول، الذي يلعب له نجم المنتخب المصري محمد صلاح، حتى عام 2027، ولم يتم الإعلان عن قيمة الشرط الجزائي في عقد أموريم، لكن يُعتقد أنه مرتفع للغاية.

وقوبل تعيين أموريم ببعض الارتباك من قبل جماهير ليفربول، خاصة مع قلة خبرته على المستوى الدولي، بينما أعرب بعض الخبراء عن ثقتهم بقدرات أموريم، واعتبروا أنه خيار مناسب لخلافة كلوب. بينما يرى البعض الآخر أن أموريم قد يواجه صعوبة في التأقلم مع ضغوطات تدريب فريق بحجم ليفربول.

ويركز ليفربول حاليًا على مواجهته المرتقبة أمام أتالانتا في ذهاب دور ربع النهائي للدوري الأوروبي، والتي تقام يوم 11 أبريل الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويمثل تعيين أموريم بداية فصل جديد في تاريخ ليفربول، حيث سيتعين عليه إثبات قدرته على قيادة الفريق وتحقيق النجاحات، خاصة في ظل التوقعات العالية التي يضعها جمهور ليفربول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.