قطر تعلن نقل إطار اتفاق تبادل الأسرى إلى حماس

آخر تحديث :
رئيس الوزراء القطري
رئيس الوزراء القطري

أكد الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، أن قطر ستنقل إطار اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين إلى حركة حماس، وذلك في إطار جهودها للتوصل إلى حل سلمي للأزمة في قطاع غزة.

وأوضح آل ثاني، في تصريحات صحفية، أن قطر تمارس دورًا نشطًا في التوسط بين الأطراف المعنية بالأزمة، مؤكدًا أن بلاده لا تمارس أي ضغوط على أي من الأطراف.

وحول أزمة الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، قال آل ثاني، إنه من غير المقبول استخدام الإغاثة الإنسانية أداة ضغط على المواطنين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن سلوك فرد أو أفراد لا يمكن تعميمه على عشرات الآلاف من موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأكد آل ثاني، أن رد الولايات المتحدة المحتمل على مقتل عسكريين أمريكيين في غزة سيؤثر على سير مفاوضات إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حماس.

وشدد آل ثاني على أن قطر تبذل جهودًا للتوصل إلى حل سلمي للأزمة في قطاع غزة، مشددًا على أن الحل يجب أن يشمل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.