هل يصل محمد صلاح الليلة لرقم أحمد حسن في بطولة كأس الأمم الإفريقية

آخر تحديث :
هل يصل محمد صلاح الليلة لرقم أحمد حسن في بطولة كأس الأمم الإفريقية

سطّر قائد منتخب مصر محمد صلاح رقمًا تاريخيًا عندما سجل هدفًا من ركلة جزاء في شباك موزمبيق الأحد الماضي، ليكون بذلك قد تمكّن من التسجل خلال 4 نسخ مختلفة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

والأحد الماضي رفع صلاح رصيده في بطولة كأس أمم إفريقيا لـ7 أهداف سجلها على مدار 4 نسخ من كأس أمم أفريقيا بين عامي 2017، 2019، 2021، 2023.

وتاريخيًا يتربع حسن الشاذلي، أسطورة المنتخب الوطني، على صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ مشاركات مصر بكأس الأمم الإفريقية، برصيد 12 هدفًا رغم أنه لم يُتوج باللقب على الإطلاق، ويليه حسام حسن 11 هدفًا.

وفي المركز الثالث بين الهدافين لمنتخب مصر يأتي الأسطورة المعتزل أحمد حسن صاحب الـ8 أهداف، والمُصنف كأنجح لاعب في تاريخ البطولة على الإطلاق، بعد أن شارك في 8 نسخ كاملة، وتُوج خلالها باللقب في 4 مرات أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، بالإضافة لكونه اُختير كأفضل لاعب في البطولة مرتين خلال نسختي 2006 و2010.

ويحتاج محمد صلاح هدفا واحدا خلال الفترة المقبلة، ليُعادل رقم أحمد حسن، ويترك المركز الرابع بين الهدافين التارخيين للمنتخب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.