أهرامات الجيزة.. خطوات حاسمة لتطوير خدمات الزائرين وتوفير تجربة سياحية مميزة

آخر تحديث :
منطقة أهرامات الجيزة
منطقة أهرامات الجيزة

يتابع الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، عن كثب آخر مستجدات مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، وذلك إيمانًا منه بأهمية هذا المشروع في تعزيز التجربة السياحية في مصر وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة.

و عقد وزير السياحة اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة والمجلس الأعلى للآثار للوقوف على آخر التطورات في المشروع.

أكد الوزير على ضرورة تكاتف الجهود والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن وبأعلى جودة.

تم استعراض الموقف التنفيذي لأعمال تطوير بوابات الدخول الرئيسية للمنطقة الأثرية.

تتضمن أعمال التطوير تجهيز 6 مسارات للدخول و3 مسارات للخروج، وإقامة أسوار خارجية وداخلية للتأمين، وتوفير مظلات للزائرين، وإنشاء أنظمة إضاءة حديثة.

تم مناقشة خطط تنظيم دخول الحافلات السياحية من البوابات الجديدة بما يضمن تجربة سياحية سلسة.

أثبتت منظومة تركيب ماكينات الخدمة الذاتية لشراء التذاكر الإلكترونية نجاحها بعد تركيب 4 آلات في أوائل الشهر الجاري.

يتضمن مشروع التطوير العديد من الخدمات الجديدة للزائرين، مثل مركز لخدمة السائحين، ودورات مياه فندقية، وقاعات سينما، ومركز طبي، وعربات جولف، وأتوبيسات نقل كهربائية، ومركز لكبار الزوار.

يضم المشروع أيضًا مكتبًا للاستعلامات، وخدمة إنترنت Wi-Fi، وماكينات شحن الأجهزة الذكية، وتطبيقًا إلكترونيًا للمحمول، ومناطق جلوس مظللة، ومنافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة، ومناطق مخصصة للأطفال، ومواقع للتصوير، وماكينات صرف آلي.

و أكد وزير السياحة، أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تحسين التجربة السياحية في مصر، ونحرص على إنجازه في أقرب وقت ممكن وبأعلى جودة.”

و قال الدكتور محمد اسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار: نعمل على تطوير خدمات الزائرين في جميع المواقع الأثرية المصرية، بما يتماشى مع أرقى المعايير الدولية.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.