نهاية مُخيبة.. عميد كلية العلوم السياسية الأسبق تعلق على مسلسل نعمة الأفوكاتو

آخر تحديث :
نهاية مُخيبة.. عميد كلية العلوم السياسية الأسبق تعلق على مسلسل نعمة الأفوكاتو

أطلقت الدكتورة عالية المهدي، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة الأسبق، رسالة نارية إلى مخرج مسلسل “نعمة الأفوكاتو”، الذي شهد انتهاء أحداثه مؤخرًا بعد مشاركته في سباق مسلسلات رمضان لهذا العام.

تحليلًا للمسلسل، كشفت المهدي عن جملة من الملاحظات الهامة التي استهدفت من خلالها المخرج، حيث انتقدت اتجاه المسلسل وتوجهه خلال سرده للقصة.

تعليقًا على بداية المسلسل، أشادت المهدي بالمقدمة المبشرة للعمل في أول حلقتين، حيث تم تقديم شخصية المحامية المجتهدة التي تعيل زوجها “الفاشل” بسبب طموحها بالحياة. ورأت في هذه النقطة تمثيلًا واقعيًا لجزء من المجتمع، حيث يضطر بعض النساء لتحمل المسؤوليات المالية نتيجة لظروفهم.

لكنها انتقدت اتجاه المخرج لاحقًا، مشيرة إلى تمركزه المفرط على زوجة البطل طوال العمل، حيث جعلها النقطة المحورية دائمًا، وأهمل تطوير باقي الشخصيات في العمل.

وفي رسالتها للمخرج، أكدت المهدي أن الانتقال الذي حدث في شخصية نعمة من محامية مجتهدة إلى شخصية سوبر ومن ثم تحويل المسلسل إلى مادة للتهريج كانت نقطة سلبية كبيرة في التطور الدرامي للعمل.

وتوجهت المهدي بنقدها أيضًا إلى بعض المشاهد التي وجدتها غريبة ولا تتناسب مع تطور القصة، مثل مشهد قتل الزوج لزوجته الثانية واستماع نعمة وياسين لهذه المشاهد عبر الهاتف بشكل بارد وخالٍ من المشاعر.

واختتمت المهدي رسالتها بالتأكيد على أن المسلسل كان يمكن أن يكون أفضل بكثير لو ركز المخرج على توازن الشخصيات وتطوير الحبكة الدرامية بشكل أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.