مبالغة منافية للواقع وسخرية من عمل المرأة .. محامون ينتقدون مسلسل نعمة الأفوكاتو

آخر تحديث :
مسلسل نعمة الأفوكاتو
مسلسل نعمة الأفوكاتو

طالت الانتقادات مسلسل “نعمة الأفوكاتو” بعدما حملت مشاهد وأحداث المسلسل ما وصفه محامون بالمبالغات البعيد عن الواقع، منتقدين طريقة الشخصية في التعامل و اللقب والمرافعات بالعامية و الأرقام الخييالية في الأتعاب.

و تُجسد الفنانة مي عمر دور نعمة الأفوكاتو، في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، وهي شخصية درامية تمثل محامية تقطن منطقة شعبية، وتُعرف بمحيط سكنها بقوة الشخصية والشهامة و نصرة المظلومين والضعفاء، وتنسب مشاهد المسلسل وأحداثه بساطة لشخصية المحامية نعمة، التي تعمل من خلال مقهي شعبي، ورغم ذلك استطاعت أن تكسب قضية معقدة لتتقاضي ــحسب الأحداث ــ مبلغ 10 ملايين جنيه أتعابًا عن تلك القضية.

ووصف المحامي بالنقض، ماجد صفوت، مشهد المحامية “نعمة” تتفق مع أحد موكليها، بينما تنهمك في تهيئة وتقطيع الخضروات في مقهي، بأنه مبالغة منافية للواقع، ومشهد يليق بمسرحية هزلية

وتري المحامية نهى الجندي أن المسلاسل يحمل إهانة للمحاميات واستخفافا بعقول المشاهدين، ووصف ظهور الممثلة مي عمر بصفتها محامية ــ في أحداث المسيلسل ــ تستقبل موكليها في مقهى بلدي، وأثناء مناقشة القضايا تقوم بتقطيع الخضروات، هو أمر بعيد عن الواقع وصورة سلبية فيها سخرية من عمل المرأة في هذه المهنة.

و أضافت: هناك مبالغة في ملابس وهيئة المحامية و كذلك حملها الكثيرة من الحقائب، بالإضافة لخلعها الحذاء داخل سيارتها، ومناداتها بالمسلسل باسم الأفوكاتو، كلها مشاهد سلبية فيها إهانة للمحاميات

بينما قال المحامي بالنقض مايكل وديع، أن المحاماة تُلقب بالقضاء الواقف، ولا يستقيم أن يترافع محام باللهجة العامية، كما ظهرت بطلة المسلسل، ولن يسمح القضاة بذلك.

وتساءل وديع هل يليق بمن يعمل في مجال القانون واحترامه أن يستعين ببلطجية للإنتقام كما ظهرت المحامية في أحداث المسلسل تستعين ببلطجية لخطف زوجها لأنه خانها أو تزوج عليها ؟!

مسلسل نعمة الأفوكاتو من إخراج محمد سامي، وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، ويشارك مي عمر البطولة أحمد زاهر وأروى جودة وكمال أبورية وسامي مغاوري وسلوى عثمان، ويعرض يوميًا على قناة MBC مصر، الساعة 10 مساءً، والإعادة الساعة 4 عصرًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.