الجيش الأمريكي يُرسل أسلحة إيرانية مصادرة إلى أوكرانيا

آخر تحديث :
الجيش الأمريكي يُرسل أسلحة إيرانية مصادرة إلى أوكرانيا
الجيش الأمريكي يُرسل أسلحة إيرانية مصادرة إلى أوكرانيا

في خطوة تهدف إلى دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، اليوم الثلاثاء، عن إرسال شحنة من الأسلحة والذخيرة الإيرانية التي تم مصادرتها إلى الجيش الأوكراني.

وتتضمن الشحنة بنادق وقذائف وطلقات ذخيرة، كانت في طريقها من الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين في اليمن، في انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكدت “سنتكوم” على التزامها بالعمل مع الحلفاء والشركاء لمواجهة تدفق المساعدات الإيرانية “الفتاكة” في المنطقة، وذلك من خلال مختلف الوسائل المشروعة، بما في ذلك العقوبات الأمريكية والأمم المتحدة وعمليات الاعتراض.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن دعم إيران للجماعات المسلحة يهدد الأمن الدولي والإقليمي، وقواتها وموظفيها الدبلوماسيين ومواطنيها في المنطقة، وكذلك شركاءها. وأكدت على مواصلة بذل كل ما في وسعها لتسليط الضوء على أنشطة إيران “المزعزعة للاستقرار” ووقفها.

وتُعد هذه الخطوة جزءًا من الجهود الدولية المبذولة لدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، والتي تشمل تقديم المساعدات العسكرية والاقتصادية والإنسانية.

وتُشير هذه الخطوة أيضًا إلى التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة، وضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وتُثير هذه الخطوة تساؤلات حول ردة فعل إيران، خاصةً في ظل التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة.

وتُبقى الأحداث في المنطقة مفتوحة على مختلف الاحتمالات، خاصةً مع استمرار الحرب في أوكرانيا وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.