الجيش السوداني كشف عن تجنيد الدعم السريع مجرمين ومرتزقة

آخر تحديث :
الجيش السوداني كشف عن تجنيد الدعم السريع مجرمين ومرتزقة

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، العميد ركن نبيل عبدالله، ان الجيش السوداني تصدى الدعم السريع على قرى أبو قوته وشرق ولاية الجزيرة، وسط السودان، لافتا إلى أن الدعم السريع يجند بين صفوفه مجرمين ومرتزقة.

وقال عبدالله “قامت مليشيا آل دقلو الإرهابية باستهداف قرى أبوقوته وشرق الجزيرة ومحاولة استهداف مدينة مدني وهي مناطق ليس بها أي أهداف عسكرية مما يؤكد أنها تشن هذه الحرب على المواطن السوداني”.

واتهم المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية  قوات الدعم السريع بتجنيد أصناف المجرمين والمرتزقة بين صفوفها، وممارسة السلب والنهب للممتلكات العامة والخاصة .

وأكد عبدالله على إستقرار الأوضاع الأمنية بولاية الجزيرة، داعيا الشعب السوداني لعدم مغادرة منازلهم وعدم الإلتفات للشائعات والأقلام المأجورة .

وتأتي هذه الهجمات في ظل استمرار التوتر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، بعد أن اندلعت اشتباكات بين الطرفين في مدينة ود مدني، عاصمة ولاية الجزيرة، في وقت سابق من هذا الشهر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.