الفريق القانوني الفلسطيني يُطالب العدل الدولية بإعلان عدم شرعية الاحتلال للأراضي الفلسطينية

آخر تحديث :
قوات الاحتلال_ أرشيفية
قوات الاحتلال_ أرشيفية

طالبت عضوة الفريق القانوني لفلسطين نميرة نجم، اليوم الإثنين، محكمة العدل الدولية بإعلان عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وقالت عضوة الفريق القانوني لفلسطين لـ”القاهرة الإخبارية”: “لقد عرضنا على محكمة العدل الدولية صورًا لما حدث من النكبة حتى العدوان على غزة لنوضح مأساة الفلسطينيين، كما وضحنا أمام المحكمة أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يخالف حق تقرير المصير”.

وأضافت نميرة نجم، أن مصر لديها مبادئ ثابتة تجاه القضية الفلسطينية وهو ما سيتم عرضه خلال مرافعتها أمام المحكمة، ونحن نأمل أن تخرج المحكمة برأي استشاري قوي يشير إلى عدم شرعية احتلال الأراضي الفلسطينية، وهو ما يخلّف العديد من التبعيات القانونية.

وفى السياق نفسه سلّط رياض منصور، مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، اليوم الإثنين، الضوء على محاولات الطرد التي واجهها الشعب الفلسطيني من منطقته الجغرافية على مدى 75 عامًا، تخللها مخالفات إسرائيلية واضحة للمواثيق الأممية وقرارات مجلس الأمن بضرورة انسحابها من الأراضي الفلسطينية.

وأضاف “منصور” خلال كلمته ضمن مرافعة فلسطين في جلسة الاستماع التي عقدتها محكمة العدل الدولية في لاهاي، أن إسرائيل تجاهلت قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، مطالبًا المحكمة بالاعتراف بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

ودعا الجمعية العامة للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين، وإقرار حق شعبها في تقرير مصيره، كما طالب محكمة العدل الدولية بتوجيه المجتمع الدولي من أجل تطبيق القانون وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.