رئيس الوزراء الفلسطيني: حكومات إسرائيل لاتعترف بحل الدولتين.. والنضال مستمر حتى انحدار الاحتلال

آخر تحديث :
محمد أشتية
محمد أشتية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أن جميع حكومات إسرائيل بما فيها الحالية، لا يؤمنون بحل الدولتين، لافتاً إلى أن نتنياهو ضد وجود السلطة الفلسطينية من الأساس.

وأضاف خلال لقاءه بالقاهرة الإخبارية، أن السلطة الفلسطينية تعد نواة الدولة، ومنظمة التحرير تناضل من أجل الدولة الفلسطينية، مؤكدا أن الأمن الفلسطيني مركب رئيسي، ولا ينفصل عن أجهزة الدولة، لافتا إلى أن عقيدة الأجهزة الأمنية وطنية وليست وكيلاً أمنيا لإسرائيل كما يعتقد نتياهو، وأن الصدام مع الاحتلال متواصل إلى أن ينحدر.

وأشار شتية، إلى أن الشعب الفلسطيني  من حقه الدفاع عن نفسه، لافتاً إلى أن المزارعون الفلسطينيون لم يتمكنوا من الوصول لبساتينهم بسبب اعتداءات وإرهاب المستوطنين.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني، على تحول في الرأي العام العالمي شعبيا ورسميا بنسبة 180 درجة بعد أن وضع الشعب الفلسطيني في مجزرة خلال بداية العدوان، وأن جرائم إسرائيل تكشفت، والأمم المتحدة أصدرت قرارات في صالح القضية الفلسطينية.

ولفت إلى دور الجاليات الفلسطينية في الشتات، ودورها الكبير في فضح ما تقوم به إسرائيل وترويج القضية الفلسطينية.

ووجه أشتية، الشكر لمصر، على ما تقوم به على عدة مسارات وأولها منع التهجير وهذا الهدف الإسرائيلي لا يزال على الطاولة، مؤكدا أن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسى، والملك عبدالله ملك الأردن، من موضوع التهجير موقف صلب وهذا الموضوع جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مشيرا أن هناك غرفة عمليات مشتركة مع مصر بخصوص معبر رفح لتسهيل خروج الجرحى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.