ضربة حفظ ماء الوجه..إيران تعترف: أبلغنا أمريكا مسبقا قبل ضرب إسرائيل

آخر تحديث :
أمريكا وإيران سجال دائم ممتد لعقود
أمريكا وإيران سجال دائم ممتد لعقود

أطلقت إيران أمس قرابة 300 مسيرة وصاروخ تجاه دولة الاحتلال، وأسقطت دفاعات الكيان الإسرائيلي، بالتعاون مع القوات الأمريكية و البريطانية 99% من المقذوفات.

وهو ما أكده المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، بقوله إنّ الدفاعات الإسرائيلية اعترضت 99% من الصواريخ والمُسيّرات الإيرانية.

و علي الرغم من كثافة عدد المسيّرات والصواريخ، التي أطلقتها إيران تجاه دولة الاحتلال، أمس السبت، إلًا أن الولايات المتحدة أظهرت هدوءًا و رضا مبطّن عن مجمل ما انتهي إليه الهجوم، رغم التكاليبف الباهظة التي تكلفها الكيان الإسرائيلي، وحلفائه خاصة أمريكا وبريطانيا، الذان ساعدت قواتهما في المنطقة في التصدي للمقذوفات الإيرانية.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، خلال اجتماع مع سفراء أجانب في طهران، اليوم الأحد، إن بلاده أبلغت الولايات المتحدة أن هجماتها ضد إسرائيل ستكون “محدودة” وهدفها الدفاع عن النفس.

وأمس، قال اللواء محمد باقري، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، إن عملية “الوعد الحق” حققت أهدافها، مضيفًا أن “القوات المسلحة على أهبة الاستعداد، وسنتدخل إذا لزم الأمر”.

وأضاف “باقري”، في تصريح صحفي أمس، أن سبب العملية هو تجاوز إسرائيل الخطوط الحمراء التي وضعتها إيران، مؤكدًا أنه إذا ردّت تل أبيب فإن عمليتنا القادمة ستكون أكبر بكثير، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.